بدأت شركة أبل مؤتمرها السنوي للمطورين العالميين WWDC 2019 في سان خوسيه هذا الصباح بعرض رئيسي مدته ساعتين ونصف، وعرضت كل شيء كانت الشركة تعمل عليه خلال الأشهر العديدة الماضية. إليكم أهم النقاط التي تطرق لها المؤتمر :

AppleTV :

هل سئمت من رؤية التوصيات بناءً على ما يراه الجميع في منزلك؟ يمكنك الآن الحصول على ملفات تعريف مختلفة لكل فرد من أفراد الأسرة على AppleTV، و سيتيح لك التبديل بين هذه الملفات الشخصية تغيير توصيات المشاهدة وفقاً لذلك. بالإضافة إلى وحدة تحكم AppleTV الجديدة، بحيث أن هذه الأخيرة ستكون متوافقةً مع أجهزة التحكم Xbox One و Playstation Dualshock، مما يسمح باستخدامها جنبًا إلى جنب مع Apple Arcade، وهي خدمة الألعاب الجديدة من أبل.

تحديثات Apple Watch :

تحصّل نظام التشغيل WatchOS على مجموعة من التحسينات، والتي تهدف جُلّها إلى جعل Apple Watch أكثر فائدة دون الاضطرار  إلى سحب جهاز الأيفون كل مرة. و شملت هذه التحسينات: التطبيقات “المستقلة” التي يمكن تشغيلها مباشرة على الساعة دون الحاجة إلى تطبيق أيفون مصاحب، و واجهة App Store لشراء و تثبيت تطبيقات Watch مباشرة من خلال الساعة نفسها، إضافة إلى تطبيقات مخصصة للمذكرات الصوتية والآلة الحاسبة، و واجهة برمجة تطبيقات تدفق الصوت للسماح بتدفق الألعاب الرياضية والمحتويات الأخرى أثناء التنقل.

ومن بين التحسينات أيضا ميزة Noise تكتشف مستوى الديسيبل في منطقتك المحيطة، وتحذرك عندما تكون مستويات الضوضاء القريبة عالية بما يكفي لإلحاق الضرر بسمعك، بالإضافة تطبيق لتتبع الدورات لمساعدة النساء على تتبع العادة الشهرية والذي سيتم تضمينه في تطبيق أبل الصحي على نظام iOS، وأخيراً دعم لتطبيق Shazam.

iOS 13 :

في هذا الوقت من كل عام تقوم أبل بترقية نظام التشغيل iOS. اليوم تمت إتاحة تطوير الإصدار بيتا من مطور البرامج، وسيتم شحن الإصدار العام التجريبي في يوليو. أما بالنسبة لعمليات تثبيت التطبيقات فستصبح الآن أصغر بنسبة 50٪، كما ستكون التحديثات أصغر بنسبة 60٪ تقريبًا، مما يجعل عملية إطلاق التطبيقات مرتين أسرع.

من بين التحذيثات الأخرى التي أتى بها نظام التشغيل iOS 13، نجد الصيغة المظلمة Dark Mode وهي واجهة جديدة أغمق عندما تكون الواجهة المعتادة ساطعة بعض الشيء. وتحديث لوحة مفاتيح التمرير السريع Swipe keyboard، التي كانت منذ عقد من الزمن تستخدم عروضا خارجية إلى أن جاء iOS 13 ليدعمها، إضافة إلى ميزة الكلمات المتزامنة التي تم إضافتها إلى تطبيق الموسيقى المدمج، كما تم إصلاح شامل لتطبيق التذكير.

ومن أهم المستجدات التي جاء بها النظام الجديد هي تسجيل الدخول باستخدام أبل. بحيث إن كنت لا ترغب في مشاركة بريدك الإلكتروني مع كل تطبيق جديد تقوم بتثبيته، فقد قامت الشركة بإنشاء حل يتيح لك تسجيل الدخول إلى خدمة ما باستخدام حساب أبل الخاص بك، والمصادقة باستخدام طرق أخرى كال FaceID بدلاً من كلمة مرور.

التحذيثات التي عُرضت خلال مؤتمر WWDC 2019 شملت أيضا العديد من المنتجات و الخدمات التي تقدمها شركة أبل ك AirPod و HomePod و CarPlay و نظام التشغيل iPadOS. بالإضافة إلى النسخة الجديدة من Mac Pro و الشاشة Pro Display XDR. و التي سنقوم بالتطرق إليها بشكل مفصل في مقالاتنا القادمة بحول الله.

 

 

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم