نشر موقع بلومبرج تقريرا صادرا عن منصة استخبارات الإنترنت Indexica، التي طورت مؤشرا يعتمد على معالجة الوثائق النصية بشكل طبيعي، في محاولة لتفسير طفرة البيتكوين الأخيرة. وبحسب ما ورد كشف البحث عن ثلاثة محركات رئيسية لنمو العملة، بما في ذلك النقاشات المحيطة بالبيتكوين، والتحول في الشعور و كيفية تحدث الناس عنها، مبرزا كيف قلت المخاوف إزاء الاحتيال.

يذكر التقرير أن المزيد من الخبراء الماليين والأكاديميين يتناقشون حول عملة البيتكوين، وأن المؤسسات التقليدية تأخذ الأمر بجدية أكبر. خلال الشهر الماضي، أظهرت عملة البيتكوين ارتفاعًا مثيرًا للإعجاب من حوالي 5075 دولارًا في 15 أبريل إلى سعرها الحالي البالغ حوالي 8178 دولارًا، وفقًا لموقع CoinMarketCap. كما صرح اليوم إريك فورهيس، الرئيس التنفيذي لمنصة تبادل العملات المشفرة ShapeShift، أن التقلبات التي شوهدت في أسواق البيتكوين والتكوين على مر السنين هي ظاهرة ضرورية لأصول ناشئة، مشيرًا إلى أن الفقاعات جزء أساسي من نمو الصناعة.

ويذكر أن مجموعة CME، الرائدة في سوق الأصول المشتقة، قد أعلنت عن حجم قياسي لعقود البيتكوين الآجلة التابعة لها في الثالث عشر من هذا الشهر، مع استمرار الصعود المفاجئ لسوق العملات. ويمثل هذا الرقم ما يعادل 168 ألف بيتكوين، أي حوالي 1.35 مليار دولار أمريكي، وهو ما يقرب من ارتفاع ب 50% مقابل أعلى مستوى سابق من 22500 عقد بقيمة 113 ألف بيتكوين في الرابع من أبريل.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم