قررت شركة أمازون دخول المنافسة في سوق النظارات الذكية، بعد أن قدم اليوم ديف ليمب نائب رئيس الشركة نظرة مبكرة على إطارات Echo، وذلك أثناء الحدث الذي خصصته أمازون لأجهزة Alexa و Echo. النظارات تشبه العدسات الطبية التقليدية، إلا أنها تسمح لمرتديها بأخذ مساعد أمازون الذكي أليكسا معهم إلى أي مكان.

تندرج نظارات Echo Frames ضمن إطار برنامج تطلق عليه أمازون “إصدارات اليوم الأول”، وهي أجهزة موجهة إلى الزبناء المتحمسين، وغير جاهزة تمامًا للإصدار على نطاق واسع، كما ستكون متاحة للمدعوين مقابل 179.99 دولار فقط. ووفقاً لليمب، تزن إطارات Echo حوالي 31 جراماً، ويمكن شراؤها باستخدام عدسات طبية. وبالرغم من أنها لا تحتوي على كاميرا، إلا أن مكبرات الصوت المدمجة تستهدف الإتجاهات حتى لا يسمع من حولك ردود أليكسا عليك. كما يمكن ل Echo Frames الإقتران بهواتف اندرويد و iOS قصد قراءة الإشعارات وإجراء المكالمات الهاتفية وتشغيل الصوت بما في ذلك الموسيقى.

لم تكشف الشركة عن تاريخ إطلاق إطارات Echo، ولم ترد أية معلومة عن عمر البطارية علماً أنها مصممة لإرتدائها طوال اليوم. ولم تدخل أمازون عالم الواقع المعزز أو ميزات مستقبلية أخرى، ويبدو أن نظارات Echo Frames موجهة بشكل مباشر للعمل كجهاز أليكسا يمكن ارتداؤه.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم