يتطلع عملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت أمازون لولوج عالم الموضة، عبر تقديمه لأداة جديدة مدعومة بالذكاء الإصطناعي تحت اسم StyleSnap ، والتي ستساعد العملاء في العثور على ملابس للشراء.

يمكن اعتبار StyleSnap كتطبيق Shazam للملابس، سيكون مدمجا في تطبيق المحمول أمازون. ويمكن للمستخدمين التقاط صورة أو تحميلها، ثم يقوم StyleSnap باستخدام التعلم الآلي لمطابقة الشكل في الصورة والعثور على عناصر مماثلة معروضة للبيع على Amazon.com. هذه الميزة تم الكشف عنها من طرف جيف ويلك، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، في مؤتمر Re:MARS التابع للشركة في لاس فيجاس اليوم ، قائلاً:

إن بساطة تجربة العملاء تتناقض مع تعقيد التكنولوجيا التي تقف وراءها

ويُذكر أن الكثير من الشركات الناشئة تقدم خدمات مماثلة، بما في ذلك شركة Asos العملاقة للأزياء على الإنترنت. ويبقى أن نرى ما إذا كان بإمكان StyleSnap أن يرتقي إلى مستوى تطلعات الشركة. قد يكون من السهل على الذكاء الإصطناعي تحديد العناصر الأساسية للملابس كالتنانير أو القمصان لكن هذا لن يساعد المستهلكين الذين يمكنهم عادة التعرف على هذه الأشياء بأنفسهم. و سيكون التحدي الحقيقي هو ما إذا كانت الميزة يمكن أن تتطابق مع العناصر والأساليب المتخصصة أم لا.

لكن إطلاق StyleSnap يظهر أن شركة أمازون لن تتخلى عن أعمال الأزياء بهذه السهولة، وتعتقد الشركة أن خبرتها في مجال الذكاء الاصطناعي ستمنحها ميزة على المنافسين.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم