استعراض عضلات لروبوتات SpotMini

0
638

في محاولة للاستمتاع ببعض إبداعاتها الآلية، قامت شركة Boston Dynamics بتجميع عشرة من روبوتات SpotMini الخاصة بها معًا، ولكن بدلاً من مزلجة، تتمتع هذه الجراء الآلية بقوة كافية لسحب شاحنة ديزل ضخمة. مع تقدم الروبوتات المتطورة، لا يعتبر روبوت SpotMini أمرًا مثيرًا للاهتمام كروبوت ATLAS الذي أنتجته نفس الشركة.

ولكن هذا على الأرجح لأن البشر تعلموا أن يثقوا في أي شيء يبدو وكأنه كلب. باستثناء أن هذا الكلب يمكنه الهروب من المختبرات ومحاربة البشر، والآن يبدو أنهم كفريق واحد لتحقيق استعراض قوة مذهل.

يعد العرض التوضيحي مثالًا آخر على أحد طرق البحث في مجال الروبوتات حيث تم تصميم إبداعات الروبوت البسيطة للعمل معًا لإنجاز أشياء أكبر. عادةً ما يتم ذلك باستخدام روبوتات صغيرة جدًا تظهر للجميع بشكل عشوائي حتى يكملوا هدفًا، لكن لا يوجد شيء عشوائي عن جيش SpotMini هذا. نظرًا لحقيقة أن هذه الروبوتات تكلف مئات الآلاف من الدولارات، فسيتم بلا شك طرحها لأول مرة للتطبيقات العسكرية، ويمكنك بسهولة تخيل سرب منهم ينزل إلى مركبة معاقة للمساعدة في إنقاذها، أو أن يقوم اثنان أو ثلاثة من SpotMini بسحب عودة جندي مصاب إلى بر الأمان، أو مهام أخرى مساعدة.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم