أشارت بعض المصادر التابعة لمنصة CoinDesk korea، أن شركة Samsung تقوم حاليًا  بتطوير شبكة البلوكشين الخاصة بها، وهو ما سيمكنها من إطلاق عملة تشفير خاصة بها في المستقبل القريب.

وقد كرس العملاق الكوري الجنوبي فريقا متخصصا في مشاريع البلوكشين، ويعمل على مشاريع مختلفة من بينها شبكة بلوكشين (Mainnet) القائمة على مشروع الاثريوم .

ووفقا لهذا المصدر فإن مشروع شبكة البلوكشين لشركة Samsung،  من المرجح ان يكون مشروعا خاصا في البداية في انتظار تحويله إلى مشروع عام، وقد يكون مزيجا بين الإثنين معا.

وتسعى شركة  Samsung لاطلاق عملتها الافتراضية الخاصة بها والتي تحمل اسم Samsung Coin، وتبعا لنفس المصدر فإن سوق العملات الرقمية تتوقع إطلاق عملة Samsung Coin ، لكن هذا القرار لم يتم المصادقة عليه بعد. و من المؤكد أن هذه العملة الافتراضية سيتم إدماجها في نظام الدفع Samsung Pay، ويمكن أن تكون متاحة على منصات تداول العملات الرقمية إذا اختارت الشركة استخدام تكنولوجيا البلوكشين العام.

وقد قامت شركة Samsung  باتخاد الخطوة الأولى لها بالفعل في عالم البوكشين، من خلال إطلاق هاتفها الذكي Galaxy S10. الذي يحتوي على محفظة للعملات المشفرة، وهذه الخاصية متاحة فقط في الولايات المتحدة وكندا وكوريا الجنوبية. كما أنها لا تتوافق مع عملة البتكوين ، حيث تكتفي بعملة الاثريوم فقط، وهو خيار قد يفسر التوجه المستقبلي لهذه الشركة في عالم العملات الرقمية.

 

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم