ترامب يمنع الرعايا الأجانب الذين زاروا الصين من الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية

0
719
ترامب

لن يُسمح لأي مواطن أجنبي قام بزيارة الصين في الأربعة عشر يوما الأخيرة بدخول الولايات المتحدة، وفقًا لما أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. إجراء برره وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي أليكس عازر بأنه يهدف إلى منع انتشار فيروس كورونا الجديد. الوباء الذي تسبب في إصابة ما يقرب من عشرة آلاف شخص من حوالي 20 دولة حول العالم، وأسفر عن مقتل 213 شخصًا في الصين.

سيخضع كل مواطن أمريكي سافر إلى الصين للفحص الصحي عند الدخول إلى البلاد، وسيُفرض عليه الحجر الصحي لمدة 14 يومًا. كما سيتم احتجاز المواطنين الأمريكيين الذين سافروا إلى مقاطعة هوبي، مكان نشأة الفيروس، تحت الحجر الإلزامي لمدة 14 يومًا بعد عودتهم إلى الولايات المتحدة. فاستنادًا إلى أحدث البيانات المتاحة، يعد 14 يومًا هو أطول تقدير للوقت الذي يستغرقه ظهور الأعراض على الأشخاص بعد إصابتهم بالفيروس. لم يتم التوصل بعد إلى مدى سهولة انتشار الفيروس من شخص إلى آخر، على الرغم من أن البيانات الأولية تشير إلى أن الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض يمكنهم أن يصيبوا الآخرين.

حركة الملاحة الجوية سستڨهد بالطبع تغيرات، حيث سيتم تقييد جميع الرحلات القادمة من الصين على سبعة مطارات لتعزيز فحص المسافرين وتقييمهم. بالإضافة إلى تحذير وزارة الخارجية الأمريكية للمواطنين من السفر نهائيا إلى الصين، لتعلق بعد ذلك شركات الطيران الأمريكية، الدلتا والخطوط الجوية المتحدة، رحلاتها من وإلى الصين.

هذه السياسات التي ستصبح سارية المفعول انطلاقا من الثاني من فبراير، تتعارض مع نصيحة منظمة الصحة العالمية، التي قالت أمس إنه يجب على الدول ألا تقيد السفر أو التجارة بسبب الفيروس الجديد. ويُذكر أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تحتجز بالفعل 195 مواطناً أمريكياً، تم إجلاؤهم من ووهان الصينية، في الحجر الصحي الإلزامي. هذه هي المرة الأولى التي يحتجز فيها هذا المركز أي شخص في الحجر الصحي منذ الستينيات.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم