يمنح مؤتمر المطورين السنوي Google I/O، الذي يبدأ صباح غد السابع من ماي، شركة جوجل ثلاثة أيام لإظهار رؤيتها للمستقبل وإقناع جمهور المبرمجين بالمساعدة في بنائه. جوجل التي لم تعد فقط مجرد عملاق بحث، بل تقدم عدة خدمات ابتداء من البريد الإلكتروني إلى إدارة الخرائط، كما أنها تدير نظام تشغيل الهواتف المحمولة الأكثر شعبية في العالم، بالإضافة إلى صنع سيارات ذاتية القيادة وطائرات بدون طيار. ويمثل مؤتمر المطورين فرصة للشركة للحديث عن كل هذا، حيث تظهر للعالم ما يمكنها فعله والحصول على موافقة من الأشخاص الذين يرجح أن يحققوا أهدافها.

في واقع الأمر، مؤتمر I/O هو أشبه بحفلة عيد ميلاد، حيث تدعو شركة جوجل جميع الأشخاص المفضلين لديها للتجمع في مدرج شورلاين قصد أن تشرح لهم رؤيتها للعام المقبل. لكن دون أن ننسى أن العام المنصرم واجهت الشركة دعاوى قضائية لتتبع مواقع المستخدمين من خلال هواتفهم (حتى مع تشغيل إعدادات الخصوصية)، وغرامة قدرها 50 مليون يورو لانتهاكها قوانين الخصوصية في الاتحاد الأوروبي، وعدة زيارات إلى كابيتول هيل للدفاع عن المنصات وخططها لتوسيع محرك البحث في الصين. كل هذا سيجعل ساندر بيشاي، المدير التنفيذي للشركة العملاقة، يتطرق في كلمته الافتتاحية إلى ضرورة الالتزام بحماية بيانات المستخدمين واحترام خصوصيتهم.

الذكاء الإصطناعي:

يرتكز كل شيء تقوم جوجل بإنشائه على الذكاء الاصطناعي في جوهره، ويوفر المؤتمر فرصة لعرض كل الطرق التي تستغل بها معلومات ال AI. فقد تضمن مؤتمر العام الماضي عرضًا رائعًا حقًا لـ Duplex، مساعد الذكاء الاصطناعي الذي لا يمكن تمييزه تمامًا عن الإنسان. لذا، نتوقع من جوجل أن تستعرض عضلاتها في مجال الذكاء الاصطناعي. كما يجب على الشركة تقديم بعض التحديثات المدروسة لمنتجاتها الحالية كالجيمايل و جوجل نيوز و جوجل مابس، وضخ المزيد من استخدامات ال AI في هذه التطبيقات.

الواقع المعزز:

في I/O العام الماضي ، أعلنت جوجل عن ميزة لخرائطها تعرض الاتجاهات خطوة بخطوة على العالم الحقيقي باستخدام الواقع المعزز أو ما يعرف بال Augmented Reality. ومن المتوقع أن نرى المزيد من الإعلانات المشابهة في مجال الواقع المعزز، مع الإشارة إلى ما يمكن للمطورين بناؤه باستخدام AR Core التابع لجوجل. بالطبع، هذا لا يعني أنه لن يكون هناك وقت للمتعة والألعاب، فقبل بضعة أشهر فقط، أعلنت الشركة عن منصة الألعاب السحابية الجديدة تمامًا، والتي يطلق عليها Stadia، والتي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

Android Q:نظام التشغيل الخاص بالهاتف الذكي أندرويد كيو في مؤتمر جوجل للمطورين

لا يجب أ ننسى أن جوجل تستخدم مؤتمر المطورين الخاص بها كل سنة لطرح أحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد التابع لها. تم إصدار نسخة تجريبية مبكرة من Android Q في مارس. وبناءً على هذه النسخة التجريبية، يمكنك توقع مجموعة كاملة من الميزات الترفيهية (تسجيل الشاشة، الوضع المظلم) بالإضافة إلى بعض الإضافات العملية (قائمة معاد تصميمها، مشاركة وايفاي سهلة). من المحتمل أن يشتمل Android Q على البنية التي تعمل على الهواتف القابلة للطي، والتي تعهدت جوجل بدعمها عندما أعلنت عملاقة الهواتف سامسونج لأول مرة عن Galaxy Fold في الخريف الماضي.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم