أعلنت جوجل في بداية العام عن إصدار نسخة ألفا جديدة من تطبيق خرائط جوجل ، و كانت هذه النسخة محدودة الولوج فقط لمستخدمي جوجل بكسل وأدلة خرائط جوجل المحلية. وقد احتوى هذا الإصدار على خدمة تصفح واقعي سميت ب ‘ Live View ‘.

و قد كشفت جوجل عن الإصدار التجريبي من Live View لجميع المستخدمين. ويشترط أن يكون جهاز إندرويد أو IOS المستخدم يدعم آلية ARCore و ARKit ، التي تعتبر محرك الواقع المعزز الذي تقوم عليه هذه الخدمة. ونشرت الشركة قائمة تضم جميع الأجهزة المتوافقة مع هذه الخدمة.

الهدف من خدمة Live View هو تسهيل استخدام الطرق مع خرائط جوجل، ولا سيما توجيه نفسك بشكل أفضل لتجنب الوقوع في المكان الخطأ. و يستخدم التطبيق خدمة التصفح الواقعي على غرار لعبة Pokémon Go، لعرض اتجاهات الشاشة على صورة العالم الحقيقي. ما عليك سوى توجيه كاميرا هاتفك الذكي إلى الشارع لمعرفة ما إذا كان هذا هو الاتجاه الصحيح.

لم تقدم جوجل إلى الآن تاريخ نشر التحديث، مع الإشارة إلى أنها تقوم بتوسيع النسخة التجريبية  هذا الأسبوع  دون تحديد ما إذا كانت ستتوفر بجميع اللغات وفي جميع الأسواق. وبالتالي سيراقب عشاق التطبيقات إصدارا جديدا  لخرائط جوجل في الأيام المقبلة.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم