لاحظ بعض مستخدمي تطبيق انستاجرام على الخانة المخصصة ل Stories تواجد قصص لأشخاص لم يقوموا بمتابعتهم، ليقوم موقع TechCrunch بالاستفسار عن المشكل و يؤكد المسؤولون عن التطبيق بأن الأمر كان بسبب خلل تم اصلاحه. وأضاف فريق انستاجرام أن الخطأ تمت معالجته في غضون ساعات بعد توجيه الانتباه إليه، وأنه لحسن الحظ إذا قام مستخدم بالنقر على الصورة الشخصية في Stories لشخص لم يقم بمتابعته فإن عناصر التحكم في خصوصية الانستاجرام تمنع عرض المحتوى، كما أن قصص الفيسبوك لم تكن معنية بالأمر.

كما جاء متحدث باسم التطبيق بالبيان التالي:

نحن على دراية بالمشكل الذي تسسب في عرض عدد قليل من خانات ستوريز لحسابات لا يتابعونها، إذا كان حسابك خاصًا ، فلن يشاهد قصصك أشخاص لا يتابعونك، كان هذا بسبب خلل قمنا بحله

شكك الموقف بالفعل في قدرة شركة فيسبوك على توجيه وحماية البيانات بشكل صحيح، بما في ذلك بيانات 500 مليون شخص يستخدمون Stories بشكل يومي. فبينما تواصل فرق الخصوصية والأمان للمنصة الاجتماعية جهودها لمحاربة الأخبار الكاذبة والتدخل في الانتخابات، تواجه فيسبوك و انستاجرام عدة مشاكل فنية، كالخطأ الذي أدى إلى تغيير إعدادات الخصوصية لـ 14 مليون مستخدم، أو الذي أدى إلى تعريض 6.8 مليون من صور المستخدمين الغير المنشورة للخطر.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم