كشف موقع Patently Mobile ، المتخصص في معلومات براءات الاختراع المقدمة من  Google و Microsoft  و Apple  ، عن براءة اختراع جديدة لسامسونج تتعلق بطموحات الشركة الكورية في مجال صناعة الملابس الذكية.

ويشمل هذا الحقل الالكتروني الجديد الملابس المدمجة مع أجهزة استشعار أو أسلاك أو بطاريات أو هوائيات أو شاشة عرض أو أي جهاز يتوفر على خاصية الاستقبال والارسال .و تركز براءة الاختراع هذه بشكل خاص على توفير العناصر الإلكترونية للملابس الذكية.

تستخدم هذه الأجهزة مجمعات الطاقة التي تعتمد على الضوء أوحرارة الجسم أو الحرارة الشمسية.و فيما يتعلق بالاستخدامات المستهدفة للشركة ، فلم تقدم سامسونج نمودجا معينا ، ولكنها وضحت بالاعتماد على رسومات تصويرية سترة مع ثلاثة معالجات ، وسبعة أجهزة استشعار ، والعديد من مجمعات الطاقة وبطارية في الظهر. ويُظهر رسم آخر مجموعة كاملة متصلة (قبعة وسترة وقفازات وسروالًا وأحذية) يمكن توصيلها بجهاز خارجي أو استخدامها لتحليل حركات الجسم العلوية والسفلية بشكل منفصل.

تجدر الاشارة أن هذه الملابس الذكية يمكن لها أن تراقب ضغط الدم أو درجة حرارة الجسم أو معدل ضربات القلب ، كما يمكن لها أيضًا التحكم في الأجهزة الأخرى  مثل مشغل الموسيقى ، أواستخدامها ببساطة كمصدر شحن للطاقة لهاتفك الذكي أو الأدوات الذكية الأخرى.

 

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم