أفادت تقارير لصحيفة وول ستريت جورنال بأن شركة الاتصالات الصينية هواوي تستعد لتسريح المئات من العمال بالولايات المتحدة الأمريكية. ويُذكر أن الشركة قد كافحت في الأشهر الأخيرة بعد أن فرضت إدارة ترامب حظراً فعليًا على مبيعاتها بالبلاد، مستشهدة بالتهديدات الأمنية المحتملة، وسط الحرب التجارية الأمريكية الصينية المستمرة.

فوفقاً لمجلة WSJ، تخطط هواوي لتسريح العاملين في شركة تابعة للأبحاث تدعى Futurewei Technologies، والتي تدير عددًا من معامل البحث. ويُقال أن الشركة ستسمح لبعض الموظفين الصينيين بخيار الانتقال إلى الصين للبقاء داخلها. كما يبدو أن بعض الموظفين قد تم إخطارهم بالفعل بأنه سيتم التخلي عنهم، بالإضافة إلى خطط تسريح موظفين آخرين في المستقبل القريب.

وقد أصدر البيت الأبيض، في شهر ماي الماضي، أمرًا تنفيذيًا سمح لوزير التجارة الأمريكي بمنح الحكومة سلطة منع الشركات الأمريكية من التعامل مع كيانات تعتبر تهديدًا للأمن القومي. ونتيجة لذلك، لم تعد شركة هواوي قادرة على شراء بعض الأجزاء والبرامج التي تحتاجها لمنتجاتها. في الوقت الذي كان يبدو أن هواوي قد تحصل على بعض التخفيف من الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على المبيعات الشهر الماضي، إلا أن إدارة ترامب أشارت إلى أن الأمور لن تتغير على الأرجح حتى يحل البلدان خلافاتهما.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم