في مقابلة له مع موقع Wired شارك مارك سيرني أحد المهندسين الرائدين في PlayStation 4 بعض التفاصيل حول الجيل التالي من أجهزة Sony والتي من المحتمل أن يطلق عليها PlayStation 5. من أهم النقاط التي تمت مناقشتها خلال هذا الحوار أن الجيل التالي سيعتمد على بنية AMD تمامًا مثل PlayStation 4 و PlayStation 4 Pro، كما ستستخدم وحدة المعالجة المركزية CPU المخصصة على خط وحدة المعالجة المركزية AMD Ryzen من الجيل الثالث، كما ستحتوي على ثمانية نوى طولها 7 نانو متر.

بالنسبة إلى وحدة معالجة الرسومات GPU، تخطط Sony لاستخدام إصدار مخصص من وحدات معالجة الرسومات AMD Radeon’s Navi. بينما من المفترض أن تكشف AMD عن هذا الجيل الجديد من وحدات معالجة الرسومات في الأشهر المقبلة. ويقول سيرني أن الجيل التالي من وحدة معالجة الرسومات سوف يدعم تتبع الأشعة. و من المفترض أن تؤدي هذه الرقائق أيضًا إلى قفزة في أداء الصوت، بحيث يمكنك توقع دعم صوت ثلاثي الأبعاد أفضل إذا كان لديك سماعات تدعم هذا النوع من التكنولوجيا.

سيتم تزويد PlayStation 5 أيضًا بمحركات الأقراص الصلبة SSD، وهو ما تعتبره الشركة العامل المميز بين ألعاب الكمبيوتر وألعاب وحدة التحكم، ويبرر سيرني هذا اختيار ال SSD بمثال السفر السريع في لعبة سبايدرمان الذي يتم تشغيله على PlayStation 4 Pro ويستغرق حوالي 15 ثانية، بينما سيستغرق أقل من ثانية على الجيل الجديد من PlayStation.

ويذكر أن Sony تتخطى هذا العام E3، مما يعني أننا لن نسمع المزيد عن PlayStation 5 لفترة من الزمن، و من المرجح أن تقوم الشركة بإطلاق وحدة التحكم الجديدة في عام 2020.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم