تخطط شركة مايكروسوفت لتحسين طريقة تحديث جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 . كما كشفت الشركة أنها تختبر ميزة تنزيل سحابي جديدة لإعادة تثبيت نظام التشغيل عند تعطل الجهاز. وعلى الرغم من عدم توفر الميزة للاختبار العام بعد، إلا أنها ستظهر على الأجهزة في حال فشل تشغيلها.

من المحتمل أن يكون هذا مشابهًا لطريقة تعامل شركة أبل مع macOS، مع خيار إعادة تثبيت النظام عن طريق تنزيل نسخة من السحابة. وقد استخدمت مايكروسوفت بالفعل ميزة مشابهة ل Surface مؤخرًا، حيث سمحت للأجهزة بالتحسن من السحابة عن طريق تنزيل نسخة من Windows 10 وإعادة تثبيتها.

وتتضمن أدوات الدعم الحالية لنظام التشغيل Windows على أجهزة الكمبيوتر المحمولة مثل Dell و Asus و HP نسخة من نظام التشغيل على جزء مقسم من محرك الأقراص أو أدوات خارجية قادرة على استعادة النظام من السحابة أو من مفتاح USB. يبدو أن مايكروسوفت تتعامل مع العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها التحسن و التعافي من المشاكل المتعددة على أجهزة الكمبيوتر المحمول.

من المحتمل أن تكون هذه الميزة أساسية لجهود الشركة في مشاريع ك Windows Lite و Windows Core OS . وتقوم مايكروسوفت كذلك بإنشاء إصدار مبسط ونظام تشغيل Chrome كإصدار نظام التشغيل Windows 10 ، وقد تكون القدرة على استعادة ذلك إلى الأجهزة دون توصيل جهاز USB عاملاً مهماًّ لبعض الأجهزة التي ستقوم بتشغيل Windows Lite.

ستحتاج مايكروسوفت أيضًا إلى التأكد من دعمها الكامل لمصنعي المعدات الأصلية وجميع برامج التشغيل المهمة حتى تعمل بشكل جيد. لذا، توقع أن تظهر هذه الميزة تدريجيًا على الأجهزة بمجرد أن تصبح جاهزة للاختبار.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم