أصدر مشروع طور المعروف باستعامله من طرف رواد عالم الانترنت المظلم ، الإصدار الأول  من متصفح طور لنظام الاندرويد على متجرGOOGLE PLAY.

يقوم هذا المتصفح الجديد للهاتف المحمول بدمج مجموعة من بروتوكولات طور في متصفح مستقل، ليحل محل ORFOX، الذي كان يعتبر الطريقة الرئيسية لتصفح شبكة طور من جهاز الاندرويد.
وقد عمل مطورو طور على هذا المتصفح لمدة ثمانية أشهر، منذ سبتمبر 2018، حينما أصدروا لأول مرة نسخة ألفا للاختبار.
وقالت إيزابيلا باجويروس ، المديرة التنفيذية لمشروع تور أن المؤسسة أعطت الأولوية للعدد المتزايد للمستخدمين الذين يتصفحون الويب باستخدام جهاز محمول  نظرا لكون هؤلاء المستخدمين يواجهون رقابة شديدة عبر الا نترنت، فكان من الظروري استهداف هذ الفئة المهمة من المستعملين .
وبينما لا تزال هناك اختلافات بين متصفح طور الخاص بالجهاز الثابت ومتصفح طور للاندرويد، يؤكد المصدر ذاته أن متصفح طور للاندرويد يوفر  نفس الحماية التي يمكن العثور عليها على منصات الجهاز الثابت.
ويحتوي الإصدار الأول من متصفح طور للاندرويد، على النسخة 8.5، وهي متزامنة مع باقي إصدارات متصفح طور لأنظمة Windows و Mac و Linux.
وتجدر الإشارة إلى أن متصفح Tor (المتصفح المستعمل لولوج الانترنت المظلم ) ليس متوفرا على أنظمة iOS ، حيث توصي Tor Project بأن يقوم مستخدمي iOS بتثبيت تطبيق onion browser iOS إذا كانوا يرغبون في استخدام متصفح Tor على اجهزة iOS.
كما تحاول مؤسسة Mozzila توفير منح أكاديمية لإيجاد طريقة لدمج بروتوكول طور في Firefox ، حيث تخطط لاستخدامه كـ ” متصفح فائق الخصوصية”.  وتجدر الاشارة إلى أن متصفح طور اعتمد في إنشائه علي Firefox .

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم