أصدرت شركة Microsoft تحديثا جديدا لنظامها التشغيلي Windows 10 ،ووافق هذا التحديث ظهور فيروس جديد ينتشر في شكل رسالة بريد إلكتروني عاجلة تحث مستخدمي Windows  10 على تثبيت التحديث بشكل ضروري. وقد أصدر الباحثون في  شركة  Trustwave  المتخصصة في أمن المعلومات تفاصيل هذا التهديد الجديد الذي يحاول خداع المستخدمين لاختطاف أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ومطالبتهم بفدية.

البريد الإلكتروني ، الذي يظهر  باللغة الإنجليزية  ويوهم مستخدمي نظام ويندوز  أنه يأتي من طرف شركة  Microsoft  يحمل عنوان “قم بثبيت آخر تحديثات Microsoft Windows الآن!” أو “تحديث Microsoft Windows هام جدا!!”.  و يطلب من المستخدم تثبيت التحديث الذي يأتي كمرفق للرسالة الالكترونية. وفي الواقع ،يتعلق الامر ببرنامج   يقوم بتنزيل  “Ransomware” أو برنامج فدية يحمل اسم    Cyborg انطلاقا  من موقع الاستضافة GitHub.

و يقوم هذا البرنامج الضار بتشفير جميع الملفات الشخصية ، والتي يصبح امتدادها “.777” و يتطلب فتحها كلمة مرور. ولاستعادة ملفاته ، سيتعين على الضحية دفع 500 دولار من البيتكوين إلى المحفظة المشار إليها والاتصال بالمقرصن عن طريق البريد الإلكتروني.

وتجدر الاشارة أن   Microsoft لا ترسل تحديثاتها عن طريق البريد الإلكتروني مطلقًا  بل يجب  تنزيلها من خلال الأداة المساعدة Windows Update.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم