فيروس كورونا: لم يتم تسجيل أي حالة مرضية في المغرب

0
286
كورونا

حسب ما ذكرت وزارة الصحة المغربية لم تسجل أي حالة مرضية لفيروس كورونا في المغرب منذ الإعلان عن تفشي هذا الوباء في الصين في 31 ديسمبر.

وفي بيان صحفي ، أشارت الوزارة إلى أنه بناءً على توصية لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية، لم يتم إدراج هذا الوضع الوبائي في إطار حالة الطوارئ الصحية على النطاق الدولي، كما أنها لا توصي  في الوقت الحالي بفرض قيود على السفر أو التجارة الدولية .

ومن أجل منع انتشار هذا الفيروس  ، قامت وزارة الصحة  بتعزيز النظام الوطني للمراقبة الوبائية ، و توفير أجهزة للتشخيص الفيروسي ، وكذا نشر التدابير والضوابط الوقائية اللازمة.

وتأتي هذه التدابير بعد إعلان السلطات الفرنسية عن ثلاث حالات مرضية مؤكدة  لفيروس كورونا  واعتبارها “الحالات الأوروبية الأولى”. وقال المدير العام للصحة الفرنسي جيروم سالومون مساء السبت خلال مؤتمر صحفي أن الأشخاص الثلاثة في حالة جيدة للغاية تدعو للإطمئنان.

وتجد الإشارة إلى أن وزارة الصحة المغربية لا توصي المواطنين بأي تدابير وقائية مختلفة عن قواعد النظافة المعتادة: غسل اليدين بشكل متكرر ، وتغطية الفم والأنف في حالة السعال أو العطس ، وتجنب الاتصال الوثيق مع المرضى الذين يعانون من أعراض الجهاز التنفسي.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم