كم من الوقت يمكننا أن نعيش بدون أكل ؟

0
450
أكل

مدة البقاء على قيد الحياة بدون أكل تتأثر بعدة عوامل مثل وزن الجسم ، والتنوع الجيني ، والاعتبارات الصحية الأخرى ، ويبقى أهم هذه العوامل نسبة الماء في الجسم.

في حالة الجوع الكامل للأفراد الأصحاء الذين يتلقون كمية كافية من الماء فمن الصعب جدا الحصول على بيانات موثوقة للقدرة على البقاء على قيد الحياة. ففي سن الرابعة والسبعين ، نجا المهاتما غاندي ، الناشط الهندي الشهير ، من 21 يومًا من المجاعة الكلية بينما كان لا يحتسي إلا رشفات من الماء. .و في مقال نشر عام 1997 في المجلة الطبية البريطانية ، يستشهد مايكل بيل ، وهو فاحص طبي في مؤسسة رعاية ضحايا التعذيب ، بدراسات موثقة توثيقًا جيدًا لبقاء مضربين آخرين عن الطعام على قيد الحياة  لمدة زمنية تصل إلى 28 ، 36 و 38 و 40 يوما.
ومع ذلك ، فإن معظم التقارير الأخرى عن النجاة بعد مجاعة كلية لمدة طويلة ، لم يتم إثباتها بشكل جيد.
وتجدر الإشارة أن هناك تقارير لسجناء سياسيين أضربوا عن الطعام عام 1981 ضد الوجود البريطاني في شمال شرق أيرلندا، حيث توفي 10 أفراد بعد فترات تتراوح بين 46 و 73 يومًا بدون أكل!

عندما نتوقف عن الأكل ، تلجأ أجسامنا للإعتماد على احتياطاتها، فبعد ساعات قليلة من آخر وجبة ،  يبدأ الشعور بنقص الكربوهيدرات و الماء والملح أيضًا. وبعد 72 ساعة تنغمس أجسامنا في احتياطياتها من السكريات. ونبدأ في فقد أوزاننا بشكل واضح.

وفي نهاية الأسبوعين الأولين ، تقوم أجسامنا بحرق احتياطياتها من الدهون والعضلات. ويبدأ الإحساس بالضعف .ونتيجة لذلك ينخفض ​​معدل ضربات القلب و ​​ضغط الدم لدينا.

بعد ذلك يلجأ الجسم للإستعانة بمخازن البروتين، وبمعنى آخر سنبدأ في تحطيم أنسجتنا، و نتيجة لذلك تظهر علامات ضعف التركيز والصداع و ألم العضلات … وبعد فقدان 30 إلى 50 ٪ من البروتينات، يتم تسجيل مضاعفات أكثر حدة ويصبح البقاء على قيد الحياة صعبا.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم