تم تصميم عصا تحكم DualShock 4 و Xbox One في الأصل للعمل على وحدات التحكم الخاصة بكل منها، ولكن بفضل التحديثات الأخيرة لبرامج Apple، يمكنك بسهولة إقرانها عبر البلوتوث بأجهزة تعمل على أنظمة التشغيل iOS 13 و Android 10. سيكون الأمر مهما خاصة إن كنت مشتركا في Apple Arcade أو Google Play Pass، حيث يمكنك لعب العديد من الألعاب المعروضة من كلا الخدمتين باستخدام عصا تحكم. كانت Fortnite قد مهدت في وقت سابق الطريق لتوسيع دعم وحدات تحكم لهواتف محددة، إلا أن وحدات تحكم PS4 و Xbox مهتمة بالمزيد من الألعاب على الهواتف أكثر من أي وقت مضى، والأهم من ذلك، أن العديد من هذه الألعاب تدعم خاصية الزر تخطيطات المتعلق بهما.

عملية إعداد عصا التحكم اللاسلكية DualShock 4 وXbox بجهازك عملية بسيطة، ولكن تفاصيل الإعداد تختلف قليلاً حسب وحدة التحكم التي لديك ونظام التشغيل الذي ستقوم بإقرانه بها :

أولاً، ضع عصا التحكم على وضع PAIRING MODE

بغض النظر عن نوع الجهاز الذي تقوم بإقران DualShock 4 به، فستحتاج أولاً إلى وضع عصا التحكم في وضع الإقران PAIRING MODE. للقيام بذلك، اضغط باستمرار على زر Share الموجود على يسار لوحة اللمس، ثم اضغط أيضًا على الزر الأوسط PlayStation، شريط الإضاءة أعلى وحدة التحكم سيبدأ بالوميض مؤشرا على أنه يبحث عن جهاز لإقرانه. أما بالنسبة لعصا التحكم اللاسلكية ل Xbox، فتأكد أولاً من أنها جاهزة لاستخدام البلوتوث، ثم قم بالدخول إلى وضع PAIRING MODE وذلك بالضغط باستمرار على زر Xbox في المنتصف. بمجرد أن تضيء، انقر باستمرار على زر الاتصال أعلى وحدة التحكم، حتى يومض شعار Xbox مشيرا إلى أنها مستعدة للاقتران.

إقران وحدة التحكم بجهاز iOS 13 :

افتح الإعدادات Settings، ثم انقر فوق خيار البلوتوث بالقرب من أعلى الصفحة. عندما تكون عصا التحكم DualShock 4 و Xbox في وضع الإقران ستجدها مدرجة في القائمة DUALSHOCK4 Wireless Controller و Xbox Wireless Controller على التوالي.

انقر فوق الخيار الذي نيطبق عليك، وبمجرد إقرانها بنجاح، سيصبح شريط الإضاءة الموجود أعلى DualShock 4 باللون الورد، وسيتوقف الزر الأوسط لوحدة تحكم Xbox عن الوميض ويبقى مضيئًا.

يمكنك اتباع نفس الخطوات لتوصيل أي وحدة تحكم، إذا كنت تستخدم جهاز iPad أو iPadOS.

إقران وحدة التحكم بجهاز ANDROID :

كان من الممكن إقران وحدات تحكم بلوتوث بهواتف الأندرويد في الإصدارات التي سبقت أندرويد 10، إلا أن آخر تحديث من جوجل يتعرف عليها بشكل أسرع.

إذا كنت تستخدم Pixel على أندرويد 10 فانتقل إلى الإعدادات ثم انقر على (الأجهزة المتصلة)، يمكنك العثور على وحدة التحكم الخاصة بك وإقرانها من خلال الضغط على إقران جهاز جديد (Pair new device)، ستظهر DualShock 4 على الشكل Wireless Controller، بينما سيتم تسمية وحدة تحكم Xbox ببساطة باسم Xbox Wireless Controller

على نظام Android 10، يتحول شريط الإضاءة في DualShock 4 إلى اللون الأزرق للإشارة إلى أنه قد تم إعداده بنجاح، بينما يظل الزر الأوسط لوحدة تحكم Xbox مضيئًا أثناء اتصاله بهاتفك.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم