يشكو الكثير من مستعملي الهواتف الذكية من إ رتفاع حرارة أجهزتهم ومن الشائع جدًا أن استخدام الهاتف أثناء الشحن الزائد أو تشغيل الألعاب أو بث الفيديو يزيد الأمور سوءا .

ولكن هناك بعض التدابير الاحترازية التي يمكن أن تساعدك في حل هذه المشكلة.

فيما يلي بعض النصائح التي يجب مراعاتها :

1. تجنب الاتصال المباشر مع أشعة الشمس

يمكن أن يؤدي التعرض  لمدة طويلة لأشعة الشمس بشكل مباشر إلى ارتفاع حرارة الهاتف الذكي. وهذا أمر شائع  خاصة مع الهواتف البلاستيكية ذات التصميم الخلفي. فحسب الدراسات الحديثة ، تتأثر شاشة اللمس في الجهاز عند تركها لفترة طويلة.ولذى  يُنصح بحمل الهاتف المحمول في حقائب خاصة في الطقس الدافئ.

2. تجنب وضع الجهاز على الأريكة أو السرير أثناء الشحن

الهواتف الذكية تبعث الحرارة أثناء الشحن.ولهذا فإن إبقائها على سطح يبدد الحرارة يجعل درجةحرارتها أكثر ٱرتفاعا٫ كما يُنصح بترك السماعة على الأسطح الصلبة أثناء الشحن.

3. نزع الغطاء الخلفي للهاتف

يقوم الغطاء الخلفي للهاتف بحفظ الحرارة المتولدة ممايزيد من درجة حرارته.ولذى  فإزالة الغطاء الخلفي ستؤدي إلى تجنب تراكم الحرارة والسماح للجهاز بالتبريد.

4. لا تترك هاتفك الذكي يشحن طيلة الليل

ترك الهاتف يشحن طيلة الليل هو شيء يفعله الكثير منا،  وهذا لا يؤدي إلى ارتفاع حرارة الجهاز فحسب ، بل يؤثر أيضًا على بطاريته على المدى الطويل

5. إزالة التطبيقات التي تستنزف طاقة البطارية

هناك العديد من التطبيقات التي تستمر في العمل في خلفية المعالجة  للهاتف الذكي. هذا يؤدي أيضا إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف. لذلك ، من الأفضل إزالة هذه التطبيقات من الجهاز.

6. لا تستخدم أجهزة شحن خارجية  لبطارية هاتفك

تجنب إستخدام أجهزة شحن خارجية لشحن بطارية هاتفك الذكي. هذا يؤثر بشكل مباشر على البطارية ويزيد من درجة حرارة الجهاز المحمول

 

 

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم