مايكروسوفت تستثمر مليار دولار في مشروع إلون ماسك للذكاء الإصطناعي

0
647
مايكروسوفت

أعلنت كل من شركتي مايكروسوفت و OpenAI التابعة لإلون ماسك اليوم الإثنين، أن الأولى ستقوم باستثمار مليار دولار في المشروع الذي يهدف إلى إنشاء ذكاءٍ اصطناعي قادر على التعامل مع مهام أكثر تعقيدًا. ووفقاً لبلاغي الشركتين، فمن خلال الشراكة، ستقومان ببناء تقنيات جديدة للحوسبة الفائقة، كما ستصبح مايكروسوفت المزود الحصري للخدمة السحابية لشركة OpenAI.

وقالت الشركتان أن التكنولوجيا التي تخططان لبنائها، والتي أُطلق عليها الذكاء الإصطناعي العام AGI، ستكون قادرة على حل مسائل أكثر تعقيداً من التي يمكن للذكاء الإصطناعي حاليًا معالجتها. وأضافت الشركتان : “إن أنظمة الذكاء الاصطناعي الحديثة تعمل بشكل جيد من أجل حل المسألة المحددة التي تم تدريبها عليها، لكن الحصول على أنظمة ذكاء اصطناعي للمساعدة في معالجة بعض من أصعب المشاكل التي تواجه العالم اليوم سيتطلب إتقاناً عميقاً لتقنيات الذكاء الاصطناعي المتعددة”.

وجاء في البلاغ أيضاً: ” تتمثل رؤية OpenAI و مايكروسوفت في أن تعمل ال AGI مع الإنسان للمساعدة في حل المشاكل المتعددة آلتخصصات المستعصية حاليًا، بما في ذلك التحديات العالمية مثل تغير المناخ والرعاية الصحية والتعليمية.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم