إن كنت ترغب في اقتناء حاسوب محمول هذه الأيام، فستجد نفسك أمام العديد من الخيارات التي يصعب معرفة أفضلها. من خلال هذا المقال سنحاول سرد مجموعة من النصائح التي ستساعدك في العثور على الكمبيوتر المحمول المناسب لك.

حجم الشاشة والوزن:

يتراوح حجم شاشات الكمبيوتر المحمول عادةً بين 9 إلى 17 بوصة (حوالي 23 إلى 43 سم)، وكلما زاد حجم شاشة العرض، زاد وزن الحاسوب. كل ما عليك القيام به هو الموازنة بين مقدار قابلية التنقل و قوة الأداء الذي تنتظره من الكمبيوتر. فعلى سبيل المثال سيكون من الصعب السفر بحواسيب ذات شاشات كبيرة وعمر بطارية أقصر، إلا أن هذا النوع يتميز بقوة أكبر ودعم جيد للجرافيكس، عكس الحواسيب ذات شاشات أصغر.

وحدة المعالجة المركزية CPU:

وحدة المعالجة المركزية هي عقل أي حاسوب محمول ، وتُعد كل من Intel و AMD المصنعان الرئيسيان لهذا النوع من الوحدات. فبينما تعمل Intel على تطويق السوق من حيث التكنولوجيا المتقدمة، تقدم AMD نماذج تنافسية بأسعار أقل. ما يجب عليك معرفته هو أن وحدات المعالجة المركزية ثنائية النواة Dual-core أكثر قوة وأداءً مع دعم أفضل للألعاب والجرافيكس، في حين أن وحدات المعالجة المركزية أحادية النواة single-core تبقى خياراً غير مكلف بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر لوظائف بسيطة كتصفح الإنترنت وبرامج Office.

الذاكرة العشوائية RAM:

يُعتبر عشاق ألعاب الفيديو والمصممون والأشخاص الآخرون الذين يشتغلون على مقاطع الفيديو عالية الدقة، أكثر الأشخاص حاجة إلى RAM أكبر. فإن كنت أحد هؤلاء فعليك البحث عن حاسوب محمول بذاكرة عشوائية تتراوح بين 4 و8 جيغابايت. بالنسبة للإستخدام المنزلي ننصح برامات من 2 إلى 4 جيغابايت. أما فيما يخص الطلاب العاديين الذين يبحثون عن جهاز أقل تكلفة للاطلاع على البريد الإلكتروني وتصفح الويب، فتُعد 1 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي كافية.

استخدام مواقع مقارنة الحواسيب المحمولة:

تحتوي العديد من مواقع التسوق على أدوات ومحركات بحث لمساعدتك في اختيار الكمبيوتر المحمول المناسب. نذكر على سبيل المثال PC Scout، وهو عبارة عن برنامج مبتكر من طرف مايكروسوفت الذي يقوم بتوجيه المبتدئين خلال عملية اختيار الكمبيوتر، ثم يقدم بعض الخيارات في النهاية.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم