مع البطاريات الخارجية التي تكلف أقل من 30 يورو ، أصبح من السهل وغير المكلف  الاستغناء عن شاحن الهاتف وتعويض النقص المحتمل للبطارية  في استعمال الهاتف الذكي في اليوم. غير أن Xiaomi تفكر في تفريغ حقيبتك من هذه البطارية الخارجية لأن الشركة المصنعة الصينية قد قدمت براءة اختراع لنموذج هاتف يمكن إعادة شحنه باستخدام الطاقة الشمسية.

و سيتم وضع لوحة ضوئية صغيرة على الجزء الخلفي من الهاتف الذكي ، تحت مجسات الصور المعتادة. ومن خلال الرسومات التي كشفها موقع LetsGoDigital ، يلاحظ أن هذه الإضافة لا تؤثر على شكل وجودة الجهاز كما أن الحيز الذي يشغله الهاتف في الجيب لن يتغير.

وهذا يعني أنه سيتعين على المستخدم وضع الجهاز في مصدر للضوء، وربما انتظار عدة دقائق قبل استعادة البطارية. و يبقى المشروع في الوقت الراهن عبارة عن براءة اختراع.  ومازال سوق الهواتف الذكية مجالا للبحث عن ابتكارات جديدة ، ويمثل استخدام الطاقة الشمسية في الشحن مشروعا يستحق الاهتمام.

وتجدر الاشارة أن بعض الشركات قد درست هذه الفكرة بالفعل قبل عدة سنوات. ففي عام 2009 قامت شركة Sharp ، بإضافة الخلايا الضوئية إلى غلاف الهاتف. وفي ذلك الوقت ، كانت ثلاثون دقيقة من الشحن بالطاقة الشمسية تسمح بدقيقتين من الاستعمال، وتأمل شركة Xiaomi في ابتكار هاتف أكثر فعالية.

أضف تعليقك

تعليق
المستخدم